الاثنين، 16 يناير 2012

ماركة اسمها.. " أنت "

لا شك أن الشركات العالمية البارزة تدرك جيداً أهمية الماركات التجارية والتسويق، فلدى بعض الأشخاص هوس حقيقي بهدا الموضوع..


ولكن ما المقصود بالماركة التجارية..؟
إن الماركة التجارية على حد قول "ولتر لاندور" هي وعد..إنها وعد بما تتوقع أن تجده عندما تشتريها.. وتستعملها.. وتقوم بتجربتها..


الأشخاص يمكنهم التحول إلى ماركات أيضاً.. قد تحث نفسك قائلاً أنه أمر مثير للاهتمام حقاًّ، ولكن ما علاقة ذلك بقوة التأثير..؟
أنه سؤال وجيه والإجابة عنه بسيطة للغاية وهي أن الأفراد يمكنهم أن يكونوا كالماركات التجارية أيضا..


لماذا قد يرغب البعض في شرائك..؟!
هذا السؤال يجعلك تركز على حقيقة ذاتك وما لديك من إمكانياتوبعد ذلك يصبح الأمر ببساطة مسألة ضمان أن تفعله وكيف تفعله.. وما تقوله وكيف تقوله.. تخلق التأثير الذي يرتبط بينك وبين ما تروج له عن ذاتك.. وهناك كثير من الصفات الشخصية التي تختلف من فرد لآخر في أهميتها أولويتها ليسعى لأن يروج لها عن نفسه..


ما أبرز المعايير المتبعة في تصنيف الأشخاص..؟
- الشخصية
- القدرات
- المهنة / الوظيفة
- الإنجازات
- أسلوب الحياة
- الأصدقاء
- المظهر الحارجي
- الاهتمامات / الهوايات
- الممتلكات
- السلوكيات / التصرفات


ولتنفيذ ذلك عليك بـ :
- محاولة اولية لتحديد السمات الذاتية الفريدة التي تفترضها في نفسك في التو واللحظة.
- اطلب من ثلاثة أشخاص اليوم إبداء رأيهم الصريح بشأن تصورهم لشخصيتك.
- اختى وسيلة يمكنك عن طريقها إبراز صورتك ونفذ الخطةات اللازمة لتحقيق ذلك على الفور.


هذا ما أسمّيه "تسويق الذات".. :)

ليست هناك تعليقات: